aa

تاريخ التحميل الى الموقع

05-04-2010

<<< ارسل الى اصدقائك

الرقم التسلسلي

DS0007

اكتشاف الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان

أعلنت صحيفة “صنداي تليغراف” البريطانية إن العلماء اكتشفوا ما يسمى بـ”الحلقة المفقودة” بين البشر والقرود، وأشارت إلى أن من المقرر الكشف عن الأصناف الجديدة من أسلاف الإنسان، وهي الفروع التطورية من القرود التي تشمل البشر، عندما يتم إزاحة الستار هذا الأسبوع عن الهيكل العظمى لطفل عمره 2 مليون عام.

وتضيف الصحيفة أن العلماء يعتقدون أن الهيكل العظمي المتحجر وشبه الكامل يعود إلى نوع سابق وغير معروف من أسلاف الإنسان الأول، الذي ربما يكون مرحلة وسطية من “الرجل القرد” الذي تطور إلى الأنواع الأولى من الإنسان المتقدم والمعروفة بـ”هومو هابيلز”.

وأشارت “صنداي تليغراف” إلى أن الخبراء الذين فحصوا الهيكل العظمي يقولون إن لديه بعض السمات المشتركة مع “الهومو هابيلز” التي اعتبر ظهورها قبل 2.5 مليون عام مرحلة رئيسية  بتطور النوع البشري.

ورأت الصحيفة أن الاكتشاف الجديد من شأنه أن يعيد كتابة تاريخ التطور البشري بملء الفجوات الكبيرة في المعرفة العلمية.

غير أن العلماء وخبراء التطور البشري الذين حققوا الاكتشاف الأخير لم يفصحوا عن التفاصيل الدقيقة لهذا الكشف، إلا أن المجتمع العلمي يستعد بالفعل لإعلان النتائج يوم الخميس المقبل.

وقد اكتشف البروفيسور لي بيرجر من جامعة ويتواترسراند الهيكل العظم في إحدى المناطق القريبة من مدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، وهي المنطقة التي تعرف بأنها “مهد البشرية”.

تاريخ النقل 

05-04-2010

نقلا عن 

موقع ميدنيوز الالكتروني