aa

تاريخ التحميل الى الموقع

 01-05-2010

<<< ارسل الى اصدقائك

الرقم التسلسلي

 HA0004

البديل الطبيعي الآمن لصبغ الشعر

 

لطالما احتلت صبغات الشعر مكانا هاما في جدول التغير التي تطمح إليه النساء، ولكن مع انتشار اخبار عن خطورة بعض المواد الكيماوية المستعملة في هذه الصبغات الحديثة، وآثارها على تساقط الشعر وتلفه وجفافه. اصبح من الضروري البحث عن بديل آمن وطبيعي.

حاليا تتوفر طريقتان لصبغ الشعر، أحدهما استعمال الصبغة الكيماوية والتي تتميز بالثبات لمدة طويلة، ولكن لها أضرار عند إساءة استخدامها، كالصبغ المتكرر مثلا في فترات متقاربة، وبسببها أحيانا يصاب الجلد بالحساسية مما يسبب تساقط الشعر وتقصفه. والثانية استخدام الصبغات ذات الاساس النباتي، التي لا تضر الشعر ولا البشرة ولكن عيبها الوحيد أنها تزول خلال أسابيع قليلة، ومن أشهر هذه الصبغات النباتية "الحناء".

فوائد الحناء:

بالإضافة إلى عدم وجود أي آثار جانبية باستخدام صبغة الحناء، فهي تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات ومن الإفرازات الزائدة من الدهون بفضل وجود المواد القابضة والمطهرة بها. وتفيد أيضا في علاج قشرة الشعر والتهاب فروة الرأس، كما تعمل على التقليل من إفراز العرق فتختفي بذلك رطوبة الشعر الذي تفسد ترتيبه.

النصائح:

توضع صبغة الحناء في الشعر بعد تخمرها. ولابد من استعمال الحناء في وسط حمضي لأن مادة (اللوزون) الملونة الموجودة في الحناء لا تصبغ في الوسط القلوي، ولهذا يفضل استعمال صبغة الحناء مخلوطة باللبن الزبادي أو الخل أو الليمون.

 

وصفة شامبو من المواد الطبيعية للمحافظة على جمال شعرك وصحته:

يعتبر استخدام الشامبو من الأمور المهمة للعناية بالشعر وجماله وصحته، فالشامبو الجيد يجب أن يكون ناعما ولطيفا وله مقدرة وفعالية في التنظيف. وكثافة الرغوة ليست دليلا على فعالية الشامبو.

• أخفقي بقوة بيضة أو بيضتين ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الكليسرين ثم ملعقة صغيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. إدعكي جلدة الرأس بهذا المزيج لمدة عشر دقائق تقريبا ثم اغسليه.

• بعد استخدام هذا الشامبو، اغسلي شعرك بمزيج من الماء والخل لإذابة ما تبقى من الصابون في الشعر، ومن الأفضل استعمال خل التفاح بمعدل نصف قدح لكل لتر من الماء.

تاريخ النقل 

 01-05-2010

نقلا عن 

 موقع البوابة الالكتروني