aa

تاريخ التحميل الى الموقع

 11-06-2010

<<< ارسل الى اصدقائك

الرقم التسلسلي

 HA0009

كيف تتعاملي مع حروق الشمس ؟

بعد يوم في الشمس على الشاطئ أو قرب بركة السباحة، قد تجدي نفسك مصابة بحروق مؤلمة في اماكن متفرقة من جسمك بالاضافة إلى التقشير غير الجذاب حول هذه الحروق. هذه بضعة طرق بسيطة للتعامل مع تقشير الجلد.

التبريد:

إذا لاحظت تقشر الجلد المحترق، فأول شيء يجب أن تقومي به هو أخذ دش أَو حمّام بارد. الماء البارد سيساعد على خفض حرارة الجلد وابطاء عمليةَ التقشير. عند تجفيف الجلد تأكدي من استعمال منشفة ناعمة ولطيفة دون فرك الجلد المحترق. إذا قمت بفرك الجلد فسيتنشر التقشير لمساحة اكبر.

ترطيب الجلد:

عند الخروج من الدش وتجفيف الجلد، ضعي كريم ترطيب. إبحثي عن مرطّب مصمم للعناية بحروق الشمس. عموماً، يجب أن يحتوي المستحضر على خلاصة الصبار، الذي سيبرّد جلدك، ويقلل الإلتهاب ويبطئ التقشير.

اشربي الماء:

الآن بما أنك بردت جلدك من الخارج يجب أن تعملي على الداخل. في الحقيقة، لا شيء يساعد في التخفيف من حرارة الحروق مثل تناول كوب من الماء. البشرة الصحية رطبة لذا حافظي على رطوبتها تناول الماء. يجب أن تزيد كمية الماء خلال فترة التقشير لمساعدة جلدك على الترطيب الطبيعي.

لا تحكي جلدك:

تحت أي ظرف لا تقومي بحك جلدك لأن ذلك يمكن أن يسبب ندوبا تدوم طويلا. البشرة الجديدة طرية وناعمة ويمكن خدشها بسهولة، لذا إذا شعرت برغبة في الحك قومي باستعمال قطع من الثلج على المناطق المحترقة لتخفيف الرغبة في الحك.

لا تقشري الجلد:

الجلد الجاف والمتقشر مزعج ومؤلم ولكن إزالته يمكن أن تسبب الالتهابات الجلدية. حتى لو كانت قطعة متدلية لا تقومي بسحبها – مهما كلفك ذلك أو كان مغريا. إذا كان الجلد المتدلي مزعجا قومي بقصه بمقص نظيف ومعقم ولكن لا تمزقي الجلد بيديك أبدا لأن الجلد لن يتعافى بعد ذلك بسهولة. استعملي مرهم معقم ومضاد للبكتيريا على المناطق المتقشرة لحمايتها من الالتهابات.

وأخيرا استعدي جيدا قبل الذهاب إلى البحر أو البركة أو أي مكان أخر قد تتعرضين به إلى الشمس، استعملي كريم الوقاية من الشمس، قبعة كبيرة، نظارة شمسية وملابس تغطي كتفك ورقبتك جيدا.

تاريخ النقل 

11-06-2010

نقلا عن 

 موقع البوابة الالكتروني