aa

الادمان على طلاء الأظافر لا يضر

 HA0076

تعاني الكثير من الفتيات من حالة أدمان لونية عند استعمال طلاء الاظافر، وربما كنت واحدة منهن! ولكن هل فكرت يوما في نتيجة ذلك على صحتك وصحة أظافرك؟ مع وجود الكثير من الانواع المختلفة من الاصباغ وطلاء الاظافر، من المغري جدا ان تجدي نفسك كل يوم مع طلاء أظافر جديد – ولكن ما تأثير هذه الاصباغ على ظفرك؟ وفقا لسوزي فيشمان، نائبة الرئيس التنفيذية في شركة OPI لانتاج طلاء الاظافر، كلما زادت الالوان كلما كان ذلك أفضل!

تقول سوزي، "التغير الروتيني لطلاء الاظافر لن يضر بأظافرك إذا تم بطريقة مناسبة." تضيف سوزي، "غالبا ما اقوم باختبار الظلال الجديد من الطلاء -  وقد اغير طلاء أظافري عدة مرات في اليوم – ولكنني دائما استعمل طبقة اساس واقية، ودائما اقوم باستعمال زيت الزوائد اللحمية." على عكس ما يعتقد الناس، لا تتنفس الاظافر فعليا، لذا يمكنك استعمال طلاء الاظافر لعدة أيام أو تغيره عدة مرات في اليوم بدون ان يتضرر الظفر. ولكن إذا لم تضعي طبقة عازلة اساسية قبل اللون فسوف يتحول لون أظافرك بفعل تأثير الصبغات المختلفة الى الاصفر والمشوه. وإذا حدث ذلك، فأن انصح بقص الاظافر وتركها تنمو من جديد بدون استعمال اي نوع من الطلاء.

ويعتبر الظفر الصحي مثاليا لاستعمال اي طلاء أظافر، لذا تنصح سوزي بقص الاظافر لدى مختصة محترفة والحفاظ على شكل مرتب. تقول سوزي،"بعد إزالة الطلاء، قومي ببرد اظافرك باتجاه واحد لمنع تقصف الظفر، واستعملي كريم تقشير على الحواف اللحمية، قومي بدفعها الى الخلف ولا تقصيها." كما تقترح سوزي وضع طبقة من طلاء أساسي، يليه طبقتان من طلاء الاظافر الملون، ثم ضعي طبقة اساس شفافة، يمكنك وضع طبقة جديدة كل يومين للحفاظ على لون حيوي. واخيرا ضعي زيت معدني للحفاظ على جلد صحي حول الظفر.

تاريخ النقل 

18-08-2012

نقلا عن 

 موقع البوابة الالكتروني