aa

تاريخ التحميل الى الموقع

 21-03-2010

<<< ارسل الى اصدقائك

الرقم التسلسلي

 HF0013

خبراء ألمان يؤكدون الإصابة بالسل تتم في الغالب دون ظهور أعراض

حذر خبراء ألمان من أن المصابين بالسل لا تظهر لديهم دائما الأعراض التقليدية للمرض مثل السعال. وذكرت المنظمة الألمانية لمساعدة مرضى الجذام والسل أن الباحثين اكتشفوا عبر دراسات مختلفة في عدة دول أن العرض التقليدي السعال يظهر لدى أقل من 50% من المصابين بالسل وهو السعال لمدة تزيد عن ثلاثة أسابيع. وأشارت المنظمة قبيل اليوم العالمي لمرضى السل الذي يوافق 24 الشهر الجاري إلى أن الفحوص البسيطة لاتمكن من التعرف على المرض لدى المرضى الذين لا تظهر لديهم أعراض السل.

وقال أدولف ديفينهارت الطبيب الريادي في المنظمة: “صعوبة تشخيص مرض السل المفتوح بالوسائل السائدة تزيد من الضغط على تطوير وسائل تشخيص أفضل”. وذكر ديفينهارت أن عدد مرضى السل ارتفع بشكل مستمر خلال الـ15 عاما الماضية وذلك بسبب إصابة البعض بالمرض دون ظهور أعراضه عليهم.

ووفقا لبيانات معهد “روبرت كوخ” الألماني للأبحاث والتحاليل يعتبر السل من أكثر الأمراض البكتيرية المعدية المسببة للوفاة في العالم. ففي عام 2008 بلغ عدد الإصابات الجديدة بالمرض في العالم حوالي 10 ملايين إصابة ، مقابل نحو 3 ملايين إصابة عام 1994. ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية ، توفى نحو 1.8 مليون شخص بالمرض عام 2008 ويمكن العلاج من المرض بالمضادات الحيوية. ويودي السل بحياة مرضى الإيدز على وجه الخصوص.

تاريخ النقل 

 21-03-2010

نقلا عن 

موقع ميدنيوز الالكتروني