aa

قطعة جبن في اليوم تحمي من الاصابة بالسكر

 HF0155

وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية فأن أي قطعة صغيرة من الجبن (55 غرام) يمكن أن تقلل من خطر الاصابة بالنوع الثاني من مرض السكر.

أما إذا كنت لا تحب الجبن، فيمكنك تناول اللبن الرائب. وفقا للخبراء من الدنمارك والمملكة المتحدة، نفس كمية اللبن لها تأثير مماثل على الجسم. وتضمنت التجربة حوالي 30.000 أوروبي. 17,000 منهم تقريبا كانوا بصحة جيدة أثناء الفحص الأولي، و12,000 منهم كانوا يعانون من ما يسمى بداء السكري الذي يعتمد على الأنسيولين أو النوع 2. وبعد دراسة الحمية السابقة واللاحقة، وجد الباحثون بأن تناول الجبن واللبن يخفضان من خطر الاصابة بداء السكري بنسبة 12%.

هذه النتيجة، على أية حال، تأتي مناقضة للتوصيات التقليدية لأولئك الذين يعانون من مرض السكر: فهم عادة يُنصحون بخفض أو تجنب الأطعمة الغنية بالدسم. ولكن الدراسة الجديدة تشكك في هذه التوصية. حيث يدعي المؤلفون بأن بكتيريا probiotic تخفض مستوى الكولوستيرول في الدم وتساعد الجسم على انتاج فيتامينات تمنع المرض. بالطبع، تحتوي منتجات ألبان على العديد من المواد الأخرى التي تساعد في الحفاظ على الصحة: فيتامين دي، الكالسيوم، والمغنيسيوم. على أية حال، يحذر الأطباء من الاعتماد بشكل كبير على منتجات الألبان. وينصحون بتناول حمية بسيطة: فاكهة، خضار، ملح وأطعمة دسمة أقل .

تاريخ النقل 

18-08-2012

نقلا عن 

 موقع البوابة الالكتروني