aa

تاريخ التحميل الى الموقع

 20-04-2010

<<< ارسل الى اصدقائك

الرقم التسلسلي

JS0009

عراقي يستعد لدخول غينيس كأقصر رجل في العالم

يحلم الشاب العراقي عبوسي البالغ من العمر 15 عاما بدخول موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية كأقصر رجل بالعالم بطول لا يزيد على 45 سم حيث يقل طوله بحوالي 27 سنتمترا عن القزم الصيني المتوفى «هي بينغ بينغ» الذي ذكرت الموسوعة أنه الأقصر في العالم.

ويعيش عبوسي في مدينة الناصرية حيث يحظى بشعبية واسعة، فأصدقاؤه كثر ومعظمهم من الأطفال ومشاكله أكبر من حجمه كما تقول والدته فهي لا تحصي ما يفعله من مشاكسات داخل البيت وخارجه ومنها النفاذ من أي ثقب حتى وان استعصى على القطط، وتقول الأم ان ابنها عند ولادته كان طوله لا يتجاوز 10 سم ووزنه لا يزيد على نصف كيلوغرام. وكانت «غينيس» قد أعلنت في مارس الماضي وفاة الصيني «هي بينغ بينغ» عن عمر يناهز 21 عاما بعد اصابته بمضاعفات في القلب بالعاصمة الايطالية روما.

ويبلغ طول «هي» الذي ولد في مقاطعة وولانشابو بالصين ويعاني من التقزم البدائي، 74.61 سنتمترا، وقالت أسرته انه توقف عن النمو بعد أن بلغ 18 عاما.

واكتشف هي صحافي محلي وفحصه أطباء ومدير تحرير موسوعة غينيس عام 2008، وأضحى «هي» أقصر رجل في العالم رسميا في آذار 2008 ما أكسبه شهرة عالمية بعد مشاركته في برامج تلفزيونية وجلسات تصوير وغيرها.

وكان «هي» موجودا في العاصمة الايطالية روما للمشاركة في برنامج محلي عن الأرقام القياسية حين أصيب بالمرض، وقد نقل الى المستشفى حيث تلقى العلاج قبل أن يفارق الحياة.

أما لقب أقصر امرأة في العالم فتحتفظ به فتاة صينية يبلغ طولها 79 سنتيمترا وتدعى «تشو هاي تشن»، وتعيش حاليا في مقاطعة شيانجشي وتزن 10 كيلوغرامات وقد توقف نموها بعد أن أصيبت بمرض وهي طفلة.  

تاريخ النقل 

 20-04-2010

نقلا عن 

موقع ميدنيوز الالكتروني