aa

تاريخ التحميل الى الموقع

09-03-2010

<<< ارسل الى اصدقائك

الرقم التسلسلي

ST0004

علماء أميركيون يطورون تلسكوب بحجم حبة البازلاء

تمكن علماء في أميركا من زراعة تلسكوب زجاجي صغير بحجم حبة البازلاء في شبكية العين لمرضى تحلل البقعة الصفراء حيث يساعد التلسكوب المرضى على القراءة ومشاهدة التليفزيون ورؤية أفضل للوجوه.

وينتج هذا المرض بسبب حدوث تلف في منطقة لا يزيد عرضها على خمسة ملليمترات داخل المنطقة المسؤولة عن الرؤية المركزية في شبكة العين.

ونقل موقع هلث داي نيوز الأميركي عن البروفيسور الين هيل من مركز فيغين كير للعيون قوله إنه يتم خلال العملية زراعة تليسكوب صغير في إحدى العينين بدلاً من العدسة الطبيعية حيث يقوم التلسكوب بتعظيم الصور على شبكة العين التي تمدد بدورها لتسقط على خلايا العين السليمة.

وقالت جانيت سزيلك المدير التنفيذي لمركز شيكاغو لايت هاوس للعيون إنها تأمل بأن تحمل التقنية الجديدة أملا لمرضى تحلل البقعة الصفراء الذي عادة ما يصيب كبار السن مضيفة أن التقنية لن تشفي المرض تماماً لكنها ستحسن الرؤية حيث غالباً ما يرى المريض بقعة عندما ينظر لوجه صديق لكن ربما سيتمكن المريض بمساعدة التليسكوب من رؤية تلك البقعة على أنفه أو فمه فقط.

وتمت الموافقة على استخدام تلك التقنية في أوروبا ومن المنتظر الموافقة عليها في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام الجاري.

تاريخ النقل 

 09-03-2010

نقلا عن 

موقع ميدنيوز الالكتروني