aa

تاريخ التحميل الى الموقع

29-06-2010

<<< ارسل الى اصدقائك

الرقم التسلسلي

ST0040

أل جي تطلق أول تلفزيون ثلاثي الأبعاد بتقنية الديود المشع

 

كشفت شركة "أل جي" عن تلفزيونها الجديد "ال اكس 500" والذي يعتبر أول تلفزيون ثلاثي الأبعاد في العالم مزود بتقنية الديود المشع "LED" الكاملة، ويتوفر التلفزيون الجديد بقياسين 55 إنش و47 إنش.

ويوفر تلفزيون "ال اكس 500" صورة ثلاثية الأبعاد عبر نظارات متطورة تضفي تأثيرات العمق على الصورة من خلال إيقاف عدسة تلو الأخرى بالتزامن مع معدل تحديث الشاشة، كما يعمل التلفزيون مع مستشعرات ثنائية للأشعة تحت الحمراء تقوم بإرسال الإشارات لمزامنة عدستي النظارة مع التلفزيون.

ويمتلك التلفزيون هيكلية إضاءة خلفية، حيث تقوم لوحات إضاءة بالإضاءة وراء الشاشة مباشرة، كما يتضمن الجهاز تقنية التحكم بتعتيم النقاط المحلية، إضافة إلى تقنية "تروموشن 400 هرتز" للحد من تضارب الصورة، ومعدل تباين ديناميكي لتوفير صورة ثلاثية الأبعاد عالية الجودة.

ويوفر التلفزيون الذي يتميز بنحافته حيث يبلغ سمكه 22,3 ملم، عرض البرامج العادية والمحتوى بصورة ثنائية الأبعاد عالية الوضوح، ويمكن لهذا الجهاز الارتباط مع أية أجهزة سمعية بصرية في المنزل بفضل وصلة "AV" اللاسلكية.

كما يتيح من خلال ميزة نت كاست الاتصال بالإنترنت لعرض مقاطع الفيديو والأفلام والألبومات على شبكة الإنترنت، ويتفرد الجهاز بميزة دعم الصور متعددة التنسيق  التي تمكنه من عرض محتوى ثلاثي الأبعاد مصمم من قبل المستخدم دون الحاجة إلى وجود جهاز كمبيوتر.

ويأتي إعلان شركة "أل جي" عن تلفزيونها الجديد ثلاثي الأبعاد، في خطوة منها للحاق ببقية الشركات العالمية التي أعلنت طرح تلفزيوناتها المزودة بتقنية العرض ثلاثي الأبعاد.

وكانت شركة سامسونج، أطلقت تلفزيوناتها ثلاثية الأبعاد مع متجر للتطبيقات، وشركة باناسونيك طرحت تلفزيونات "فييرا" ثلاثية الأبعاد، فيما أعلنت شركة سوني أن تلفزيونات "Bravia 3D" ستطرح شهر يوليو القادم.

يذكر أن العديد من الخبراء اعتبروا العام الحالي 2010 انطلاقة أجهزة التلفزيون التي تستقبل الصورة المجسمة بالاعتماد على التقنية ثلاثية الأبعاد

تاريخ النقل 

29-06-2010

نقلا عن 

موقع طريق الاخبار الالكتروني